اليوم .. لمن تبتسم كأس جلالة السلطان للهوكي؟

0

بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يرعى اليوم معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الاسكان المباراة النهائية لكأس جلالته للهوكي 2019 والتي ستجمع بين فريقي نادي اهلي سداب ونادي النصر وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة والربع مساء.
من جانبها عقدت اللجنة المنظمة للمباراة النهائية يوم أمس اجتماعا فنيا وإعلاميا، وذلك للوقوف على جاهزية الفريقين والذي استحضر فيهما المدربان كافة التفاصيل المتعلقة بجاهزيتهم لمباراة اليوم.
حيث استعرض في بداية الاجتماع الفني الاتفاقية الفنية التي وقع عليها الفريقان من اجل ضمان حقوقهم الفنية في المباراة النهائية والتي تمخضت في اماكن تواجد الفريقين في الملعب، حيث سيكون نادي النصر على يمين القضاة، بينما يكون اهلي سداب على يسار القضاة.
وفيما يخص زي الفريقين، سوف يرتدي فريق نادي النصر الوان أزرق أزرق أزرق، وفي الجهة المقابلة نادي اهلي سداب أخضر أخضر بحري.
ويملك الفريقان سمعة جيدة في هذا اللعبة نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه ادارة الناديين الذين قدما الكثير لهذه اللعبة وتطويرها حيث يعد اهلي سداب بطل النسخة الماضية ويسعى الى الاحتفاظ باللقب وهو من الاندية التي تملك سجلا كبيرا في تاريخ هذه البطولة وسوف يعمل الفريق جاهدا للحصول على لقب البطولة في ظل المستوى الفني المتطور للفريق وكذلك الحال لفريق النصر الذي يعد من ابرز الفرق وكانت اخر نتائجه في هذه المسابقة بحصوله على لقب كأس جلالته لعام 2017 ويملك النادي كذلك عددا من الالقاب في هذه المسابقة ويسعى الى العودة من جديد الى قائمة السجل الذهبي للمسابقة.

مدرب النصر: استعدادنا جيد للنهائي
كما قام مدربا الفريقين بالحديث الى الاعلاميين عن جاهزية الفريقين حيث استهل الحديث مدرب نادي النصر محمد البطراني والذي على جاهزية فريقه حيث قال : لله الحمد تمشي الاستعدادات على قدم و ساق ، حيث قمنا بالتجمع قبل 4 ايام من الان و من بعدها بدأنا بتكثيف التدريبات الصباحية و المسائية من اجل استعادة لياقة الفريق الذي توقف عقب التأخير في موعد اقامة المباراة ولكننا استطعنا ولله الحمد تدارك الامر و اعادة ترتيب الأوراق من جديد ، حيث ان الخصم هو فريق تعودنا بان نصل معه الى النهائي و بالنسبة لنا هو فريق مريح جدا ، فمهما كانت النتيجة فالفريقان فائزان الا اننا نطمح الى التتويج باللقب ، و كل الامور تنصب في صالحنا و استعدادنا جيد للمباراة .
كما طالب المدرب محمد البطراني من اللجنة الفنية المسؤولة عن المباراة الختامية تعريفهم بادوار الحكم الثالث ( حكم الفار) حتى لا يقعوا من جديد في المشاكل التي تعرضت لهم سابقا من قبل الحكم و الذي اكد فيها البطراني بانها كانت سببا في اضاعة العديد من الفرص التي كانت من الممكن ان تحقق له التقدم في عدد من المباريات .

يوسف النوفلي: المباراة ستكون مكشوفة
و اضاف كابتن نادي النصر يونس النوفلي : تعودنا على رؤية الخصم في كل نسخة نصل بها الى نهائي اللعبة و مثلما اسلف المدرب ، نجد راحة باللعب معه لذا فان المباراة ستكون مكشوفة بالنسبة لنا و كلاعبين في نادي النصر نحن جاهزون للقاء ، عقب الوقوف على كافة السلبيات و الاخطاء التي وقعنا فيها سابقا و في الادوار السابقة من البطولة .

مدرب اهلي سداب: سعيد بمستوى فريقي
من جانبه ابدى مدرب اهلي سداب كيكي بونتشا احباطه من توقيت المباراة حيث قال : ان التأخير الذي حصل في موعد اقامة المباراة النهائية ادلى بدلوه على لاعبينا ، حيث انني محبط نوعا ما من عدد من الامور التي لحقت بلاعبي اهلي سداب و بالتحديد اللاعبون الاجانب و الذين كانت لهم عدد من الارتباطات الاخرى و لكننا استطعنا في الاخير من تدبر الامور واستعادتهم للمشاركة في المباراة الختامية التي نأمل ان نحقق النتائج التي تعود عليها جماهيرنا في مثل هذه الاستحقاقات لذا انا سعيد بمستوى فريقي و ما يؤديه و النهائي سيكون جيدا جدا بتواجد جميع اللاعبين .
صلاح السعدي: نتمنى دعم الجماهير
من جانبه قال كابتن نادي اهلي سداب صلاح السعدي : الاستعدادات جارية و الفريق على اتم جاهزيته و المباراة الختامية ستكون حاسمة بوجود فريق نادي النصر و نتمنى من الجماهير الوفية الدعم على اعتبار ان البطولة هذه استثنائية و تحمل في طيها العديد من المفاجآت نظرا لكون الفريقين مستواهما متقاربان ولكننا في اهلي سداب عملنا و نعمل بجد من اجل الخروج منا بالشكل المعهود .

فهد الرئيسي :
نعمل على إخراج النهائي بالصورة المثالية

من جانبه قال فهد بن عبدالله الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة لنهائي كاس جلالته للهوكي : تتسارع وتيرة العمل على اخراج نهائي كاس جلالته للهوكي بالشكل الذي يليق بمستوى و الاسم الرفيع لها ، لانها تحمل مسمى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله و رعاه – و الذي يبغي لها تنظيما كبيرا و مشرفا بها على اعتبارها الكاس الغالية ال49 للهوكي ، لان الهوكي من اوائل الرياضات التي تمت تسمية كاس الغالية بها ، لذا فان الاهتمام بها كبير من كافة النواحي ، لما تحمله ايضا من تاريخ كبير و طويل في السلطنة .
و اضاف الرئيسي : ان الاستعدادات جارية و على وشك الانتهاء منها ، حيث بدأنا بالاعلان عن النهائي و من ثم توالت الاعمال عليها و انهينا الاجراءات و التسهيلات المتعلقة بها .
واشار كم قمنا بتوجيه الدعوات الى كبار الشخصيات و عدد من مرتادي اللعبة الذين لهم باع طويل بها ، كما اشركنا عددا من المدراس الحكومية و خصصنا لهم مقاعد خاصة من اجل التعريف بثقافة الرياضة واللعبة في ارض الواقع و التعرف عليها عن قرب و في الميدان ، اي اننا ايضا التفتنا الى هذا الجانب و التي تعد المباراة فرصة لنشر ثقافتها بين ابناء المدارس ، كما قامت لجنة التسويق بوزارة الشؤون الرياضية سابقا بعمل دؤوب من اجل التسويق للمباراة النهائية و التي حصلت على رعاة متعددين و الذين تقدموا بجوائز مختلفة اما للاعبين او الجمهور الذي سيكون له نصيب من هذه الجوائز القيمة التي رصدت له كما خصصنا ايضا منطقة طعام و مشروبات للجماهير و الذين بامكانهم الاستمتاع بها طوال فترة المباراة . اما حفل الختام سيقتصر على دخول الفريقين المتوجين الى ارضية الملعب و من ثم التتويج .
و اختتم فهد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة لنهائي كاس جلالته للهوكي حديثه بالتمني لكافة الفريقين بالفوز و الظفر باغلى الكؤوس و ان تجري المباراة وفق ما تم التخطيط له .

Share.

اترك رد