جولة الأرقام القياسية والاستثناءات
بقي الحسم مؤجلا في القمة، وفي مباراة الملحق ، بعد النتائج التي افرزتها مباريات الجولة 23 من دوري عمانتل لكرة القدم للمحترفين، وان كانت...التفاصيل
 
كوووورة وبس - على قدر أهل العزم ..!

هدف أول

على قدر أهل العزم ..!

لسنا روادا في مجال كرة القدم .. اللعبة الشعبية التي اخترعها الانجليز او على الاقل  التي نشرها الانجليز حتى لا ندخل في جدال حول من هو صاحب الفضل ..!  بل الحقيقة اننا من ضمن اخر المنضمين الى ميادين اللعبة لاسباب كثيرة مرت علينا وعلى من حولنا في هذه المنطقة جعلتنا فيما سبق السبعينيات من القرن الماضي  لا نعير اهتماما لكرة القدم اذ ان  قائمة  الاولويات - حسب النظرة في تلك الايام - كانت طويلة ولا تتسع لمجرد لعبة لا تسمن ولا تغني من جوع  ..!
 ولان اهتمامنا بكرة القدم قد تأخر فمن الطبيعي ان يكون غيرنا من من عرفوا اللعبة قبل ما يزيد على القرن واسسوا لتطويرها  افضل ..!  وبالتالي من الطبيعي ان لا نحتل مقدمة التصنيف العالمي ..! ومن الطبيعي جدا ان لا نصل الى كأس العالم  كل عام واذا وصلنا فانه من الطبيعي  كذلك ان نكون اول العائدين الى اوطانهم المكتفين بمجرد المشاركة وتسجيل الحضور وممارسة التجربة الاجمل ..!  
 وليس من الغريب  اطلاقا - تأسيسا على ما سبق -  ان لا نكون ضمن اوائل اسيا القارة التي لم يعرف الجزء الذي نحتله منها ملاعب كرة القدم ولا انظمتها الا في فترة السبعينيات وما بعدها..  فمن سبق اولى واحق كما يقول المنطق السليم خاصة عندما تقترن احقيته باعمال وجهود كلفته مئات الملايين ان لم يكن المليارات.. اعمال بنيت على تخطيط سليم وقبل ذلك على قناعة تامة  .. ! .
من كان يعتقد أن مجرد التطور الذي شهده منتخبنا الاول خلال الاعوام الاخيرة والمستوى الذي ظهر عليه في خليجي  19 ونيله لقب البطولة اضافة الى ما يتمتع به شبابنا من مهارات فطرية تدعو الى الاعجاب يعني اننا قد اصبحنا في وضع يقودنا دون عناء الى نيل بطولة اسيا وتمثيل القارة في كأس العالم  فهو لا شك واهم..!  ومن يحاول ان يرسم لمنتخبنا صورة البطل الذي لا يقهر فهو كذلك واهم .اذ ان ما فعلناه وما حققناه من انجاز  وما نراه من تطور في جوانب اخرى تتعلق بهذا حتى الآن ليس الا جزء تأسيسيا للوصول الى مرحلة اخرى اكثر تعقيدا واكثر حاجة للعمل المبني على التخطيط السوي..!   .
لن نمل  من القول ان الأساس لكل عمل يراد له النجاح هو الاقتناع الذي يصل الى حد اليقين اولا باهمية ما يراد القيام به من عمل في اي مجال ومن بعد ذلك التخطيط  المبني على المعرفة والتخصص والاستفادة من تراكم الخبرات لدى الآخرين ومن بعد هذا كله الصرف بسخاء دون النظر الى المردود المباشر او المنفعة الانية خاصة عندما يكون العمل يتعلق بمشروع وطني تعم فوائده بعد حين وتنعكس آثاره على قطاعات اخرى تخص المجتمع ويساهم في تطوير جانب من جوانب الحياة العامة   ..!.
وعليه فاننا لا نخجل ولا نخشى من تكرار القول ان كرة القدم اصبحت اوسع مفهوما من مجرد مجال للتسلية او اللهو البريء الى الدرجة التي جعلت الكثير من الدول التي اهملت هذه الرياضة فيما مضى من عقود تسارع الآن الى تغيير توجهاتها وسياساتها وتسابق الزمن للحاق بركب المتطورين في كرة القدم وهي توجهات لا يمكن ان تكون قد بُنيت على امزجة او سياسات ضيقة خاصة عندما تتبنى مثل هذه التوجهات دول تمثل التطور الحقيقي في مختلف المجالات ..! .
لا شك ان جزء كبيرا من العمل على التطوير في مجال كرة القدم لدينا  يمضي في طريقه الصحيح وان تعثر احيانا  نتيجة التسرع او الاعاقة..  ولا يستطيع احد ان ينكر حجم المنجز مقارنة بما مضى من سنوات عجاف وان اختلفنا احيانا على من له الفضل الحقيقي في تحقيقه ! لكننا نرى اننا لا زلنا بعيدين كثيرا عن سقف الآمال التى تجول في خواطر البسطاء منا  الذين لا يفرحون لشيء اكثر من رفع اسم السلطنة والدفع به دائما الى مقدمة الصفوف بعيدا عن الكيفية والكمية ..! . ومن هنا فان المطلوب المزيد من العمل الجاد والصبر الجميل .

said@onlykoooora.com

سعيد البرعمي

9084

العدد مائة و واحد

كتاب كوووورة

258

257


    رسالة لشخص واحد .. وحلم لم يتحقق
    هل يستطيع ريال مدريد؟؟
    صافرة تحكيمية قوية ومسيطرة
    كريسو تفاجأ بصحم!
    تسويق الإحتراف ..
    ميسي وبرشلونة وملاعبنا...!
    العرس العالمي على الابواب ..!

الانتقادات تحاصر أول بطولة لكأس قطر
الدوحة – كوووورة وبس لم يوفق الاتحاد القطري لكرة القدم في اختيار التوقيت المناسب الذي...التفاصيل

النجمة الخامسة لكوزمين في الامارات
دبي – كوووورة وبس استمر الروماني أولاريو كوزمين في حصد الذهب الاماراتي فارضا نفسه على...التفاصيل

توريه أفضل لاعب في الــــــدوري...
6 لاعبين يتنافسون على لقب أفضل لاعب في الدوري في استفتاء اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا،...التفاصيل

هؤلاء يريدون تدمير السيجنال إيدونا...
  الفوز على بايرن ميونخ بثلاثية في مباراة الإياب ضمن مسابقة البوندسليجا والثأر للهزيمة...التفاصيل

الشعب والموسيقى يــــــريدان كارلوس...
أقرب اللاعبين إلى الشعب الارجنتيني هو كارلوس تيفيز، في المرة السابقة تحدثنا عنه وعن مشاركته في...التفاصيل

أنت الزائر رقم 5322876
عدد الإصدارات 280
عدد المواضيع 7244
عدد الزوار المتواجدون 9
 



































   
  خدمات الموقع
 أرشيف كووووره
 حول كووووره
 سياسة الخصوصية
 للإعلان في كووووره
 إتصل بنا
 RSS
   
  المواضيع الاكثر زيارة
 كتاب جديد حول المهارات...
 دمعة يتيم..أين أصحاب الخير !
 "كوووورة وبس " تفتح الملف :...
 التضارب بين الاتحاد والـوزراة...
 على قدر أهل العزم ..!
 عيد ميلاد بدون واسطات
   
  الأعداد الأكثر زيارة
 العدد الثامن والسبعون
 العدد التاسع والستين
 العدد السبعون
 العدد مائة و واحد
 العدد الخامس والسبعون
 العدد السادس والثمانوان
   
  إستفتاء كووووره
 
ما رأيك في موقع كوووورة وبس؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول
ضعيف

Copyright © 2010 Koooorawabas. All Rights Reserved. Designed by ITSC.