تحت المجهر
أفكار مختلفة لمدارس (عالمية).. وتساؤل عن دور الاتحاد أغلبها تجارية ربحية... وتداخل الاختصاصات يبرز بقوة مع افتتاح مدرسة نادي...التفاصيل
 
كوووورة وبس - على قدر أهل العزم ..!

هدف أول

على قدر أهل العزم ..!

لسنا روادا في مجال كرة القدم .. اللعبة الشعبية التي اخترعها الانجليز او على الاقل  التي نشرها الانجليز حتى لا ندخل في جدال حول من هو صاحب الفضل ..!  بل الحقيقة اننا من ضمن اخر المنضمين الى ميادين اللعبة لاسباب كثيرة مرت علينا وعلى من حولنا في هذه المنطقة جعلتنا فيما سبق السبعينيات من القرن الماضي  لا نعير اهتماما لكرة القدم اذ ان  قائمة  الاولويات - حسب النظرة في تلك الايام - كانت طويلة ولا تتسع لمجرد لعبة لا تسمن ولا تغني من جوع  ..!
 ولان اهتمامنا بكرة القدم قد تأخر فمن الطبيعي ان يكون غيرنا من من عرفوا اللعبة قبل ما يزيد على القرن واسسوا لتطويرها  افضل ..!  وبالتالي من الطبيعي ان لا نحتل مقدمة التصنيف العالمي ..! ومن الطبيعي جدا ان لا نصل الى كأس العالم  كل عام واذا وصلنا فانه من الطبيعي  كذلك ان نكون اول العائدين الى اوطانهم المكتفين بمجرد المشاركة وتسجيل الحضور وممارسة التجربة الاجمل ..!  
 وليس من الغريب  اطلاقا - تأسيسا على ما سبق -  ان لا نكون ضمن اوائل اسيا القارة التي لم يعرف الجزء الذي نحتله منها ملاعب كرة القدم ولا انظمتها الا في فترة السبعينيات وما بعدها..  فمن سبق اولى واحق كما يقول المنطق السليم خاصة عندما تقترن احقيته باعمال وجهود كلفته مئات الملايين ان لم يكن المليارات.. اعمال بنيت على تخطيط سليم وقبل ذلك على قناعة تامة  .. ! .
من كان يعتقد أن مجرد التطور الذي شهده منتخبنا الاول خلال الاعوام الاخيرة والمستوى الذي ظهر عليه في خليجي  19 ونيله لقب البطولة اضافة الى ما يتمتع به شبابنا من مهارات فطرية تدعو الى الاعجاب يعني اننا قد اصبحنا في وضع يقودنا دون عناء الى نيل بطولة اسيا وتمثيل القارة في كأس العالم  فهو لا شك واهم..!  ومن يحاول ان يرسم لمنتخبنا صورة البطل الذي لا يقهر فهو كذلك واهم .اذ ان ما فعلناه وما حققناه من انجاز  وما نراه من تطور في جوانب اخرى تتعلق بهذا حتى الآن ليس الا جزء تأسيسيا للوصول الى مرحلة اخرى اكثر تعقيدا واكثر حاجة للعمل المبني على التخطيط السوي..!   .
لن نمل  من القول ان الأساس لكل عمل يراد له النجاح هو الاقتناع الذي يصل الى حد اليقين اولا باهمية ما يراد القيام به من عمل في اي مجال ومن بعد ذلك التخطيط  المبني على المعرفة والتخصص والاستفادة من تراكم الخبرات لدى الآخرين ومن بعد هذا كله الصرف بسخاء دون النظر الى المردود المباشر او المنفعة الانية خاصة عندما يكون العمل يتعلق بمشروع وطني تعم فوائده بعد حين وتنعكس آثاره على قطاعات اخرى تخص المجتمع ويساهم في تطوير جانب من جوانب الحياة العامة   ..!.
وعليه فاننا لا نخجل ولا نخشى من تكرار القول ان كرة القدم اصبحت اوسع مفهوما من مجرد مجال للتسلية او اللهو البريء الى الدرجة التي جعلت الكثير من الدول التي اهملت هذه الرياضة فيما مضى من عقود تسارع الآن الى تغيير توجهاتها وسياساتها وتسابق الزمن للحاق بركب المتطورين في كرة القدم وهي توجهات لا يمكن ان تكون قد بُنيت على امزجة او سياسات ضيقة خاصة عندما تتبنى مثل هذه التوجهات دول تمثل التطور الحقيقي في مختلف المجالات ..! .
لا شك ان جزء كبيرا من العمل على التطوير في مجال كرة القدم لدينا  يمضي في طريقه الصحيح وان تعثر احيانا  نتيجة التسرع او الاعاقة..  ولا يستطيع احد ان ينكر حجم المنجز مقارنة بما مضى من سنوات عجاف وان اختلفنا احيانا على من له الفضل الحقيقي في تحقيقه ! لكننا نرى اننا لا زلنا بعيدين كثيرا عن سقف الآمال التى تجول في خواطر البسطاء منا  الذين لا يفرحون لشيء اكثر من رفع اسم السلطنة والدفع به دائما الى مقدمة الصفوف بعيدا عن الكيفية والكمية ..! . ومن هنا فان المطلوب المزيد من العمل الجاد والصبر الجميل .

said@onlykoooora.com

سعيد البرعمي

9079

العدد مائة و واحد

كتاب كوووورة

258

257


    الأمور تسير لصالح البايرن
    الصافرة في لقاءات سهلة وصعبة
    منسقو دوري المحترفين والحقوق الغائبة
    جماهير صحار أحرجت صحم!
    ليفربول الذي أعرف ..
    صراع الأمتار الأخيرة..!
    مدارس كروية حقيقية ..!

رئيس الاتفاق يتمسك بـ «جينيس» رغم الفشل
الدمام – كوووورة وبس يعتقد رئيس نادي الاتفاق السعودي عبدالعزيز الدوسري أنه من الضروري...التفاصيل

رئاسة الفهد للاتـــــحاد الكويتي مشروطة
الكويت – كوووورة وبس للمرة الأولى يظهر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم...التفاصيل

بلاتيني «يستفز» بلاتر..أم ؟؟؟
العلاقة بين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ميشيل بلاتيني) ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم...التفاصيل

النائمون في المقاعـــد الخلفية!!!
تصنيف الدوريات في أوروبا لم يشهد أي تغيير، إسبانيا في المقدمة هذا العام وإنجلترا ثانيا وألمانيا...التفاصيل

برشلونة من ســـــيء إلى أسوأ..!!
هل يمكن لأحدكم التصديق أن برشلونة الذي كان يسمى بأفضل ناد في العالم منذ سنوات قليلة فقط، لا...التفاصيل

سكولاري يضع اللاعب المغـــــمور تحت مجهر...
في شتاء 2011 وبتاريخ 1 يناير هبط الصغير روبيرتو فيرمينو من الطائرة بعد رحلة طويلة من مدينة...التفاصيل

أنت الزائر رقم 5315343
عدد الإصدارات 279
عدد المواضيع 7219
عدد الزوار المتواجدون 14
 



































   
  خدمات الموقع
 أرشيف كووووره
 حول كووووره
 سياسة الخصوصية
 للإعلان في كووووره
 إتصل بنا
 RSS
   
  المواضيع الاكثر زيارة
 كتاب جديد حول المهارات...
 دمعة يتيم..أين أصحاب الخير !
 "كوووورة وبس " تفتح الملف :...
 التضارب بين الاتحاد والـوزراة...
 على قدر أهل العزم ..!
 عيد ميلاد بدون واسطات
   
  الأعداد الأكثر زيارة
 العدد الثامن والسبعون
 العدد التاسع والستين
 العدد السبعون
 العدد مائة و واحد
 العدد الخامس والسبعون
 العدد السادس والثمانوان
   
  إستفتاء كووووره
 
ما رأيك في موقع كوووورة وبس؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول
ضعيف

Copyright © 2010 Koooorawabas. All Rights Reserved. Designed by ITSC.