تحت المجهر
أفكار مختلفة لمدارس (عالمية).. وتساؤل عن دور الاتحاد أغلبها تجارية ربحية... وتداخل الاختصاصات يبرز بقوة مع افتتاح مدرسة نادي...التفاصيل
 
كوووورة وبس - فيسنتي ديل بوسكي: تكرار الفوز بالبطولة صعب جدا

حصريا لكوووورة وبس:

فيسنتي ديل بوسكي: تكرار الفوز بالبطولة صعب جدا

 

نحاول تخفيف حدة الخــــــــلاف بين بيكية وراموس!!

بعد المباراة الأولى أمام ايطاليا والأداء الذي ظهر به لاعبو لاروخا (لقب المنتخب الاسباني ويعني الأحمر)، هل يمكن أن يفوز المنتخب بكأس أمم اوروبا؟؟ هذا السؤال نطرحة على قبطان السفينة الاسبانية المدرب فيسنتي ديل بوسكي في حوار حصري لـــ (كوووورة وبس) من قلب الحدث الأوروبي. 

- تبدو هادئا كعادتك،  هل يعني ذلك أنكم واثقون من الفوز بالبطولة؟ 

الهدوء صفة حميدة أليس كذلك؟.. دائما ما تجدني هادئا واعتقد أننا كمدربين لابد أن نكون كذلك، لدينا رسالة مهمة لعشاق كرة القدم من الشباب، الهدوء صفة شخصية ولا علاقة له بنتائج المباريات، أعتقد أن الانفعال لا يغير من الواقع، في كرة القدم عليك أن تعمل والنتائج تأتي وفقا للعمل الذي يقوم به الفريق والفريق المنافس، فهم ايضا يعملون، اما بالنسبة للفوز بالبطولة فنحن كبقية الفرق الكبيرة سنصارع على اللقب وأمامنا مباريات مهمة. 

- بعد مباراة إيطاليا..

 ما هو تقييمك للفريق؟ 

إيطاليا فريق كبير ومنافس تقليدي، ولكن لا يجب أن نفكر في ما حدث الآن، المباراة التي لعبت إنتهت والتفكير يجب أن يكون في المباريات القادمة، بالطبع أنا راض عن أداء اللاعبين في المباراة الأولى ولكن علينا التركيز في المبارتين القادمتين، كل شيء ممكن أن يحدث في المجموعة ولا يمكن أن تحسم مباريات المجموعة من لقاء واحد، علينا الانتظار لما سيحدث بعد المباراة الثانية لنعرف الوضع الذي سنكون عليه آنذاك. 

- لقد انتقدك الكثيرون بسبب اختيارك نيجريدو واستبعادك أدريان وسولدادو من الفريق، فما هو تعليقك على ذلك؟ 

عندما تدرب منتخبا كإسبانيا أو البرازيل وألمانيا لابد أنك ستواجه صعوبة بالغة لاختيار قائمة مكونة من 23 لاعبا، لأنك تملك العديد من اللاعبين الرائعين، واستبعاد أحدهم لا يعني أنه لا يستحق التواجد في الفريق، ولكن لا يمكنك إختيار المجموعة الكاملة من اللاعبين الجيدين، سولدادو لاعب مهم وأدريان كذلك ونيجريدو أيضا، كان علي إختيار لاعب واحد من بين هؤلاء، وكان الأمر صعبا. بعد تفكير طويل اخترت نيجريدو ليس لأنه أفضل من الآخرين بل لأننا نحتاج للاعب مثله، هو يختلف عن سولدادو وأدريان، في الحقيقة الثلاثة مختلفون عن بعضهم، ادريان يشبه بيدرو قليلا وسولدادو يشبه يورينتي لذلك إخترت نيجريدو لأنه مختلف ويمكن أن يضيف ما هو ليس موجودا لدينا، في مكان سولدادو نملك يورينتي كلاعب مهاجم يقوم بدور الرقم تسعة، ويمكن الاعتماد على بيدرو الذي يملك خبرة أكبر من أدريان، نيجريدو لاعب مختلف لذلك إخترته مكرها أو لأننا نحتاج لخيارات مختلفة. 

- وماذا عن راؤول الذي كنا نتوقع أن يشارك في آخر بطولة ممكنه قبل الاعتزال النهائي؟ 

راؤول لاعب يجعلني أحزن كثيرا عندما لا أقوم باستدعائه، فهو لا يحتاج كي يثبت بأنه لاعب عظيم، ولكن ربما من الأفضل أن نعطي اللاعبين الصغار فرصتهم، راؤول رمز لكرة القدم الاسبانية وحقق الكثير، لكن تعاقب الأجيال في كرة القدم أمر صحي ومفيد لكرة القدم، وعلى الرغم من ذلك سأكون صريحا معك أنني ربما سأندم في المستقبل لعدم اصطحابي لراؤول. فهو بالنسبة لي أحد أهم اللاعبين الذين حظيت بفرصة لتدريبهم. 

- بعد مشاهدتك لبعض المباريات التي لعبتها الفرق المشاركة، ما هو تقييمك للفرق المنافسة؟ 

المباريات الأولى ليست مقياسا، فجميع الفرق تملك فرصا لتأكيد قوتها أو لتعويض نكساتها، بعد أن يلعب أي فريق مبارتين على الأقل يمكن تقييم الوضع، وبالنسبة لي لا يختلف الأمر حتى الآن، فأرى أن ألمانيا منافس كبير وكذلك إيطاليا وفرنسا وهولندا، والبطولة لا تزال في بداياتها، وربما تحدث مفاجآت أخرى، علينا ان نهتم لمبارياتنا فقط والتفكير في المنتخب، الآن نحن في البطولة ولا يجب أن ننظر لما يحدث في المجموعات الأخرى، علينا الانتهاء من مباريات المجموعة ثم التفكير فيما سيحدث. 

- هناك معلومات حصلنا عليها تفيد أن بيكيه وسيرخيو راموس على خلاف كبير، ألا تخشى أن ينفجر الوضع في أي لحظة ويؤثر ذلك على المنتخب؟

سأكون صادقا معك .. حسنا، هناك خلاف بين بيكيه وراموس منذه فترة طويلة، ونحن حاولنا علاج الأمر واستطعنا تخفيف حدة التوتر، لقد تحدثت إليهما بوضوح وطلبت منهما عدم ترحيل الخلاف إلى المنتخب، لكل واحد الحق في اختيار اصدقائه ولكن لا يحق لأحد أن يفسد الجو العام في المنتخب، اعتقد أنهما لاعبان محترفان ويملكان التجربة اللازمة ليدركا أهمية أن لا يتطور الوضع. هما شابان رائعان ويبذلان كل ما بوسعهما من أجل المنتخب وهذا ما يهمني. 

- هل تفتقد لبويول وفيا ؟ 

من الطبيعي أن نفتقد للاعبين حاسمين مثلهما، ساهما كثيرا في صنع الفوز بالبطولة الماضية والفوز بكأس العالم، بويول كان يقوم بأدوار مهمة في غرف الملابس، ولكنني اثق باللاعبين الموجودين، خافي مارتينيز تطور بطريقة مذهلة وهو مكسب كبير ويمكن الاعتماد عليه وقت الضرورة. 

- لقد تفاجأ الجميع باستدعائك لراؤول البويول علما أنه لم يلعب مع ناديه كثيرا في هذا الموسم!

بعد تعرض بويول لإصابة كان من المهم استدعاء البويول، هو يملك خبرة دولية جيدة ويلعب في فريق كريال مدريد معتاد على المنافسة والصراع، البويول لم يلعب في ناديه كثيرا ولكنه لا يحتاج ليثبت لنا قدراته، نحن نعرفه جيدا ونعرف ما يمكنه أن يقوم به، هو لاعب محترف لم يثر أي مشكلة في النادي وجلس بكبرياء في مقاعد البدلاء مع ريال مدريد علما أنه بطل العالم مع المنتخب، وهذه النوعية من اللاعبين يمكنك الاعتماد عليها في البطولات الكبيرة، عندما نختار تشكيلة لبطولة كبيرة نراعي العديد من الجوانب وننظر لمصلحة المجموعة. 

- هل ستعود لتدريب 

 ريال مدريد مرة أخرى؟ 

لا أفكر حاليا بأي شيء سوى يورو 2012 والمنتخب، ريال مدريد هو النادي الذي لعبت له وفزت معه بالكثير كلاعب ومدرب ولكنني لا أفكر في الماضي حاليا 

- هل لا زلت تشعر بالحزن على الطريقة التي تمت فيها ابعادك عن النادي؟ 

اعتقد أن من قاموا بذلك يشعرون بحزن أكبر الآن، وأنا لا أريد ان أقلب الصفحات القديمة، أعيش بسعادة غامرة وأنا أدرب المنتخب وأشرف على لاعبين رائعين. 

- في النهاية اود أن اسمع لإجابة قد تطمئن الجمهور.. هل سنفوز بالبطولة ؟ 

(يبتسم ... ) من الصعب تكرار الفوز ببطولة مثل أمم أوروبا، هناك العديد من الفرق التي تستحق الفوز ونحن أحدها، لذلك سنعمل بكل ما نملك من طاقة للمنافسة، وأستأذنكم الآن لأنه علي الذهاب، سررت بالحديث معكم. 


    سكولاري يضع اللاعب المغـــــمور تحت مجهر السيليساو
    برشلونة من ســـــيء إلى أسوأ..!!
    النائمون في المقاعـــد الخلفية!!!
    بلاتيني «يستفز» بلاتر..أم ؟؟؟

رئيس الاتفاق يتمسك بـ «جينيس» رغم الفشل
الدمام – كوووورة وبس يعتقد رئيس نادي الاتفاق السعودي عبدالعزيز الدوسري أنه من الضروري...التفاصيل

رئاسة الفهد للاتـــــحاد الكويتي مشروطة
الكويت – كوووورة وبس للمرة الأولى يظهر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم...التفاصيل

بلاتيني «يستفز» بلاتر..أم ؟؟؟
العلاقة بين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ميشيل بلاتيني) ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم...التفاصيل

النائمون في المقاعـــد الخلفية!!!
تصنيف الدوريات في أوروبا لم يشهد أي تغيير، إسبانيا في المقدمة هذا العام وإنجلترا ثانيا وألمانيا...التفاصيل

برشلونة من ســـــيء إلى أسوأ..!!
هل يمكن لأحدكم التصديق أن برشلونة الذي كان يسمى بأفضل ناد في العالم منذ سنوات قليلة فقط، لا...التفاصيل

سكولاري يضع اللاعب المغـــــمور تحت مجهر...
في شتاء 2011 وبتاريخ 1 يناير هبط الصغير روبيرتو فيرمينو من الطائرة بعد رحلة طويلة من مدينة...التفاصيل

أنت الزائر رقم 5299396
عدد الإصدارات 279
عدد المواضيع 7219
عدد الزوار المتواجدون 14
 



































   
  خدمات الموقع
 أرشيف كووووره
 حول كووووره
 سياسة الخصوصية
 للإعلان في كووووره
 إتصل بنا
 RSS
   
  المواضيع الاكثر زيارة
 كتاب جديد حول المهارات...
 دمعة يتيم..أين أصحاب الخير !
 "كوووورة وبس " تفتح الملف :...
 التضارب بين الاتحاد والـوزراة...
 على قدر أهل العزم ..!
 عيد ميلاد بدون واسطات
   
  الأعداد الأكثر زيارة
 العدد الثامن والسبعون
 العدد التاسع والستين
 العدد السبعون
 العدد مائة و واحد
 العدد الخامس والسبعون
 العدد السادس والثمانوان
   
  إستفتاء كووووره
 
ما رأيك في موقع كوووورة وبس؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول
ضعيف

Copyright © 2010 Koooorawabas. All Rights Reserved. Designed by ITSC.