تحت المجهر
أفكار مختلفة لمدارس (عالمية).. وتساؤل عن دور الاتحاد أغلبها تجارية ربحية... وتداخل الاختصاصات يبرز بقوة مع افتتاح مدرسة نادي...التفاصيل
 
كوووورة وبس - بايرن الأفضل في العالم ..

دروس من دفاتر يوب هينكس

بايرن الأفضل في العالم ..

ماذا قال المدرب لروبين بين الشوطين؟

ماذا فعل يوب هينكس مع بايرن ميونخ في هذا الموسم؟ أصبح الفريق الأقوى في العالم دون أدنى شك، في ألمانيا نقول أنهم أقوياء جدا لأنهم يملكون المال، هذا قد يبدو صحيحا على المستوى المحلي، ولكن هناك أندية أخرى في أوروبا تنفق مالا أكثر مما ينفقه بايرن، فلماذا أصبح البافاريون هم ملوك اللعبة على صعيد الأندية؟. كلمة السر تكمن في الادارة الناجحة للفريق، وإضافة يوب هينكس قبل موسمين لفريق العمل في بايرن ميونخ أعطى تفوقا واضحا للفريق، وتحسن الأداء الهجومي والدفاعي بشكل لا يصدق هذا الموسم، إضافة لتولي العبقري ماتياس زامر منصب مدير الفريق معززا بصلاحيات واسعة في التطوير.  بعد الفوز في المباراة النهائية في دوري الأبطال ساتطرق لبعض النقاط المثيرة جدا كنت أفكر بها وأنا اشاهد النهائي: 

بايرن يهزم دورتموند مرتين في مباراة واحدة!.  في المباراة النهائية فاز بايرن ميونخ في الملعب على بروسيا دورتموند، ولم يكتف يوب هينكس بذلك بل وجه ضربة قاضية لدورتموند في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة عندما قال: “نحن حصلنا على ماريو جوتسه، ولا أعتقد أن مصير ليفاندوفيسكي سيكون مختلفا، سيتم الاعلان عن خبر مثير قريبا، فالأمر لن يكون معلقا أكثر”. تصريح أصاب الدورتمونديين برعب كبير، ثم مازح هينكس الصحفيين قائلا: “وربما سيلتحق بهم جوندوجان وهامليس ورويس وحتى شيبر”. هذا التصريح يشير إلى أن روبيرت ليفاندوفيسكي اتفق على الانضمام لبايرن ميونخ كي يلحق بماريو جوتزه، هزيمة ثانية لدورتموند في الليلة ذاتها. 

يوب هينكس كان واثقا على ما يبدو من الفوز، لأنه قال قبل المباراة: “يورجن كلوب مدرب ممتاز، لكني أتفوق عليه بالخبرة، ولدي طريقة للفوز، فعلت ذلك بطريقة أخرى أمام يوفنتوس حيث كنت أحفظ طريقتهم في اللعب عن ظهر قلب، وفعلت ذلك أمام برشلونة لأني أعرف كرة القدم الاسبانية جيدا، حيث عملت هناك عندما كانوا يعدون لمشروعهم. مع دورتموند نحن نعرف ما الذي سيحدث، ليس لديهم شيء ليخسرونه، ونكون نحن تحت ضغط امكانية خسارة ثالث نهائي في السنوات الأربعة الأخيرة، لكنني مستعد لجميع الاحتمالات التي اعدها كلوب الرائع”. 

يوب هينكس لم يكن يتحدى خصومه من خارج النادي فحسب، بل أراد أن يثبت حقيقة أن بيب جوارديولا ليس أفضل منه!. لقد استعرض هينكس في هذا الموسم عدة طرق للعب بخطة 4/2/3/1 وكأنه يقول بأنه أستاذ جامعي في تدريب كرة القدم، في المباراة النهائية لأول مرة نشاهد بايرن ميونخ يلعب الكرات الطويلة المباشرة نحو مرمى الخصم، لقد رأى هينكس أن كلوب لم يفكر ولن يفكر بأن هينكس سيغير طريقته الناجحة طوال الموسم في هذه المباراة. لقد فعل هينكس الأعاجيب تكتيكيا أمام الفرق التي قابلها. 

لقد أثبت يوب هينكس الاحترام الكامل لشخصيته، فهو استطاع قيادة مجموعة كبيرة من النجوم دون مشاكل بفرضه الاحترام على الجميع، الأمر الذي عجز عنه في بايرن ميونخ لويس فان جال ويورجن كلينزمان من قبل، مع يوب هينكس كان عدد النجوم اكبر ولكن الانسجام كان أيضا أفضل ولم يستطع أي لاعب أن يخلق المشاكل للفريق في غرف الملابس.

لقد أعطى هينكس بأسلوب لعبه قيمة مضاعفة، فبعد السيطرة على أوروبا أصبح بايرن حلما لجميع لاعبي العالم، من لا يريد الانضمام لفريق بهذه القوة، البرازيلي نيمار والانجليزي واين روني أعلنا بأنهما يريدان اللعب في البايرن لكن النادي رفض فكرة التعاقد مع أي منهما، بينما ينتظر ريال مدريد وبرشلونة قرار نيمار الذي يفاضل بين الفريقين قبل أن يختار برشلونه!. ورفض ليفاندوفيسكي لعروض مانشستر يونايتد وريال مدريد ورغبته باللعب في ميونخ تؤكد هذه القيمة الكبيرة التي أضاف لها هينكس بعدا آخر

بايرن ميونخ الحالي بقيادة هينكس هو افضل بايرن في تاريخ الدوري، والأرقام التي تحققت لا يمكن مقارنتها بأي موسم سابق بما في ذلك جيل السبعينيات الشهير، لم يحدث أن حسم أحد من قبل الدوري الالماني قبل 8 جولات من نهايته، ولو فاز هينكس بكأس المانيا في يوم السبت المقبل سيصبح المدرب الأول في تاريخ كرة القدم الألمانية الذي يحقق الثلاثية، وسيترك رسالة صغيرة لبيب جوارديولا يقول فيها، بايرن لايحتاج لك كي يحقق الثلاثية!!. 

 ما فعله يوب هينكس في الموسمين الآخيرين يثبت لنا نحن الألمان أن (الناشيونال مانشافت) ليس في الوضع الطبيعي، ويواكيم لوف ليس هو الرجل المناسب لقيادته، ربما على الاتحاد الألماني الاسراع في التعاقد مع هينكس قبل أن يضيع لقب عالمي آخر مع يواكيم لوف، وقبل أن يذهب هينكس ليدرب ريال مدريد أو برشلونة. 

لو ذهب يوب هينكس إلى ريال مدريد ومورينيو إلى تشلسي ومع مجيء جوارديولا إلى بايرن ميونخ، فإن لقب دوري الابطال سيكون لأحد هذه الفرق في الموسم القادم، أشك بأن دورتموند سيكون قادرا على المنافسة وكذلك مانشستر يونايتد وبرشلونة لو بقي مع فيلانوفا، ولكن لو ذهب أنشيلوتي إلى ريال مدريد وهينكس إلى برشلونة سيكون الصراع رباعيا. 

ذات مرة قال يوب هينكس عن أريان روبين بأنه يستطيع أن ينهي المباريات بمفرده، ولكن روبين أضاع لقبين الموسم الماضي على يوب هينكس بمفرده، عندما أضاع ضربة جزاء في مباراة دورتموند وأخرى في مباراة تشلسي، في هذا الموسم أصبح لاعبا احتياطيا لتوماس مولر، ولكنه حصل على الفرصة بعد اصابة توني كروس، لعب مولر بدلا من كروس وذهب روبين للعب في مركز مولر، سجل مولر هدفا رائعا في مرمى دورتموند في نصف نهائي الكأس، وراهن يوب هينكس عليه في النهائي ولم يخرجه من الملعب بعد اضاعته لثلاثة أهداف، استمر في رهانه على روبين على الرغم من أن مشجعي بايرن كانوا يتذمرون جدا من ما يفعله روبين ويطالبون بدخول شاكيري أو بيزارو أو جوميز!. في النهاية أثبت هينكس أن رهانه كان صائبا في هذه المرة. 

هينكس يشعر بروبين!. المدرب الذي سيغادر النادي لم يكن يريد أن يضع روبين في مأزق كبير لأن النادي يعتزم بيع اللاعبن وروبين لا يريد المغادرة، هينكس لم يفكر مطلقا في جعل الحياة صعبة على جوارديولا الذي يريد بيع روبين. من المنطقي أصبح التخلص من روبين صعبا بعد قيادته للفريق إلى نهائي الكأس وصنعه هدفا في المباراة النهائية لدوري الابطال وتسجيله هذف الفوز في هذه المباراة، لم يفكر هينكس بذلك بل شعر بروبين الذي يريد أن يثبت قيمته الكبيرة كلاعب، مثلما أثبت هينكس قيمته كمدرب عندما تأكد مجيء جوارديولا، شعر هينكس أن روبين يريد أن يثأر لنفسه، والمدرب يعرف هذا الشعور لأنه يعيشه طوال الموسم، سيخرج هنكس برأس مرفوعه، وربما يفعل روبين الشيء ذاته لو أصر جوارديولا على رحيله. 

ماذا قال المدرب

لروبين بين الشوطين؟ 

بعد المباراة النهائية تمكنا عبر مصدرنا الخاص في ميونخ والذي رافق بعثة بايرن ميونخ إلى ويمبلي، وهو مصدر ليس مقرب من النادي فحسب بل يعتبر جزء منه، أن يوب هينكس تحدث إلى روبين بين الشوطين لدقيقة تقريبا، روبين أخبر مصدرنا بذلك بعد المباراة، حيث قال هينكس للاعب: “هيه روبي.. تعلم جيدا ماذا اضعت في الشوط الأول، ولكن كن مطمئنا ستلعب في الشوط الثاني، ليس لدي نية لتغييرك، لا اقول هذا للاعبين، ولكنني أثق بك، وأثق بأن ستلعب في الشوط الثاني كما يجب أن تلعب، ستساعد الفريق على الفوز، كن هادئا أمام المرمى، وإذا لم تتمالك اعصابك ستضيع فرصا أكثر كما أضعت في كأس العالم، الآن عليك التنفس بهدوء والتركيز، بعدها سترفع الكأس لأننا لن نخسر هذه المرة”. 

سجل روبين هدفا بكل هدوء أمام المرمى، لم يكن من الممكن أن يكون أكثر برودا من ذلك، لقد كان أكثر برودا من ميروسلاف كلوزه!! بعدها شاهدنا كيف عانق المدرب بعد المباراة!. 


    سكولاري يضع اللاعب المغـــــمور تحت مجهر السيليساو
    برشلونة من ســـــيء إلى أسوأ..!!
    النائمون في المقاعـــد الخلفية!!!
    بلاتيني «يستفز» بلاتر..أم ؟؟؟

رئيس الاتفاق يتمسك بـ «جينيس» رغم الفشل
الدمام – كوووورة وبس يعتقد رئيس نادي الاتفاق السعودي عبدالعزيز الدوسري أنه من الضروري...التفاصيل

رئاسة الفهد للاتـــــحاد الكويتي مشروطة
الكويت – كوووورة وبس للمرة الأولى يظهر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم...التفاصيل

بلاتيني «يستفز» بلاتر..أم ؟؟؟
العلاقة بين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ميشيل بلاتيني) ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم...التفاصيل

النائمون في المقاعـــد الخلفية!!!
تصنيف الدوريات في أوروبا لم يشهد أي تغيير، إسبانيا في المقدمة هذا العام وإنجلترا ثانيا وألمانيا...التفاصيل

برشلونة من ســـــيء إلى أسوأ..!!
هل يمكن لأحدكم التصديق أن برشلونة الذي كان يسمى بأفضل ناد في العالم منذ سنوات قليلة فقط، لا...التفاصيل

سكولاري يضع اللاعب المغـــــمور تحت مجهر...
في شتاء 2011 وبتاريخ 1 يناير هبط الصغير روبيرتو فيرمينو من الطائرة بعد رحلة طويلة من مدينة...التفاصيل

أنت الزائر رقم 5293055
عدد الإصدارات 279
عدد المواضيع 7219
عدد الزوار المتواجدون 18
 



































   
  خدمات الموقع
 أرشيف كووووره
 حول كووووره
 سياسة الخصوصية
 للإعلان في كووووره
 إتصل بنا
 RSS
   
  المواضيع الاكثر زيارة
 كتاب جديد حول المهارات...
 دمعة يتيم..أين أصحاب الخير !
 "كوووورة وبس " تفتح الملف :...
 التضارب بين الاتحاد والـوزراة...
 على قدر أهل العزم ..!
 عيد ميلاد بدون واسطات
   
  الأعداد الأكثر زيارة
 العدد الثامن والسبعون
 العدد التاسع والستين
 العدد السبعون
 العدد مائة و واحد
 العدد الخامس والسبعون
 العدد السادس والثمانوان
   
  إستفتاء كووووره
 
ما رأيك في موقع كوووورة وبس؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول
ضعيف

Copyright © 2010 Koooorawabas. All Rights Reserved. Designed by ITSC.