جولة الأرقام القياسية والاستثناءات
بقي الحسم مؤجلا في القمة، وفي مباراة الملحق ، بعد النتائج التي افرزتها مباريات الجولة 23 من دوري عمانتل لكرة القدم للمحترفين، وان كانت...التفاصيل
 
كوووورة وبس - دوري المحترفين العمـــــاني....هل يكون استثنائيا؟؟

قبل مراسم سحب قرعته اليوم

دوري المحترفين العمـــــاني....هل يكون استثنائيا؟؟

تشكيل رابطة دوري المحترفين المــــــــكلفة بتسيير الدوري في نسخته الاولى

إلغاء نظام إعادة القيد واعتماد نـــــــــــظام بدلات التنشئة سيكون نقلة نوعية 

سيكون اليوم مميزا وخاصا في مسيرة كرة القدم العمانية عندما تجرى مراسم سحب قرعة اول دوري محترفين في تاريخ السلطنة بغض النظر عن كونه يأتي في اطار الدوري التجريبي او غير ذلك.. فالمهم هو انه سيدخل تحت عباءة الاحتراف ولو ببعض جوانبه وبالتالي سيكون الخطوة الاولى والمهمة نحو عالم الاحتراف الذي يبدو انه سيسير بطريقة سريعة خاصة بعد ان تفضل حضرة صاحب الجلالة واسدى بتوجيهاته بتقديم دعم مالي قدره مليون من الريالات العمانية لكل ناد من أندية السلطنة التابعة لوزارة الشؤون الرياضية يخصص لمشاريع البنية الاساسية والمعدات والاحتياجات اللازمة للأنشطة الرياضية في هذه الاندية.

طبعا أكثر الجوانب استفادة من هذا الدعم هي فرق كرة القدم بكافة درجاتها خاصة وان من معايير الاحتراف هو وجود الارضية القوية من البنى الاساسية في كل ناد وهذا يعني ان الكرة أصبحت في ملعب الاندية التي لا زالت بانتظار الطريقة التي سيتم من خلالها الاستفادة من هذا الدعم.

اذا الموسم الجديد سيكون استثنائيا من كافة النواحي على صعيد كرة القدم او على صعيد الاندية التي من المنتظر ان تشهد قفزة نوعية بعد هذا الدعم الكبير، وكل الامور تشير إلى أن الموسم المقبل سيكون استثنائيا خاصة وان لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم انهت كافة الاجراءات التنظيمية المتعلقة بالدوري وتم اعتمادها في الاجتماع الاخير لمجلس ادارة اتحاد كرة القدم حيث تم اعتماد الكثير من التوصيات والتي سيكون تأثيرها كبيرا على الموسم الجديد ولعل من ابرزها الغاء نظام اعادة القيد للاعبين، واعتماد بدلات التنشئة والتدريب..وتشكيل رابطة دوري المحترفين المكلفة بإدارة دوري المحترفين للموسم المقبل الذي سيكون اسمه دوري المحترفين العماني الذي يأمل الجميع أن يكون استثنائيا... فهل يكون كذلك أم نشرب من الكأس التي شربتها اتحادات اخرى لم تحقق النجاح في تجربتها الاولى؟؟  مما سبق ومما يحدث فإن التفاؤل بالنجاح كبير وهو ما أكده ويؤكده القائمون على كرة القدم العمانية علما بأن المسؤولية جماعية وتخص الاندية والاتحاد والوزارة وكل الجهات التي لها علاقة بذلك..

الغاء نظام واعتماد أخر

اجتماع مجلس ادارة اتحاد كرة القدم اسفر عن اتخاذ العديد من القرارات التي كان الجميع ينتظرها وتؤسس لمرحلة جديدة ستعيشها الكرة العمانية وتطبعها بطابعها الخاص بها وهي مرحلة الاحتراف التي سيكون لها أكبر الاثر على الكرة العمانية.

ابرز التحولات التي ستكون حاضرة بقوة هي الغاء نظام اعادة القيد باستثناء المراحل السنية التي تضم البراعم والناشئين والشباب، وبالمقابل تم اعتماد نظام جدول بدلات التنشئة والتدريب والذي سيكون له الكثير من التفاصيل والشرح ، فاللاعب عندما يصل لعمر 18 عاما ووفق النظام الجديد سيسمح له الانتقال لاي ناد يدفع بدلات التدريب والتنشئة حسب الجدول الذي تم اعتماده من قبل مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماعه الاخير، والنظام هذا ( كما نقل بعض الذين لهم علاقة بكرة القدم العمانية) سيكون نقلة نوعية لنظام تسجيل اللاعبين في الكرة العمانية.

جدول بدلات التدريب والتنشئة سيكون له بعد نشره واصدار اللوائح والشرح المتعلق به الكثير من النقاشات وكلام من قبل كل من له علاقة بهذا الامر، وكذلك هي الحال بالنسبة للعقود والرواتب وغيرها من الامور التي كانت سابقا اشكالية مستعصية الحل قبل تطبيق الاحتراف الذي هو وحده يخلص الكرة منها... وطبعا هنا لن نتطرق إلا للجانب المتعلق بالمسابقات من دوري وكأس وغيرها.. لان النواحي الاخرى سيكون لها وقفات مطولة لاحقا. 

رابطة دوري المحترفين

اعتماد تشكيل رابطة دوري المحترفين يعني ان كل الامور اصبحت جاهزة لانطلاق الدوري الاحترافي، وهذه الرابطة هي التي ستقوم بادارة دوري المحترفين العماني، وسيكون لاحقا الكثير من البيانات والتوضيحات من قبل اتحاد كرة القدم حول عمل هذه الرابطة التي ستكون هي المسؤولة بشكل عام على تسيير امور دوري المحترفين العماني.. وهناك توجهات لاحقة من أجل شرح كافة الامور المتعلقة بهذه الرابطة.

مدربون وشهادات ولاعبون

الجديد في دوري المحترفين العماني هو ان أي مدرب لاي فريق من دوري المحترفين سيكون حصرا من المدربين الحاصلين على شهادة التدريب الآسيوية من المستوى ( A ) على أن يكون مساعده من الحاصلين على  شهادة التدريب من المستوى ( B ) على الاقل.. وهذا الامر حسم  كل الامور السابقة.. كذلك سيسمح لكل فريق بالتعاقد مع 3 محترفين ولاعب آسيوي ومن بينهم حارس للمرمى بعد ان تردد بعض الكلام عن النية بمنع التعاقد مع حراس مرمى للموسم الجديد بغية منح الفرصة لحراس المرمى العمانيين من أخذ فرصتهم بعد الهزات في هذا المركز خلال فترة سابقة.

مواعيد ثابتة

المواعيد لانطلاق الموسم الكروي المقبل تم اعتمادها والتأكيد عليها، وهي التي سبق وتم نشرها والمتعلقة  بانطلاقة الموسم من خلال بطولة كأس الاتحاد، وتليها مباراة السوبر التي ستجمع فريقي السويق وفنجاء وتقام يوم 20 اغسطس المقبل، وبلغة المواعيد فالموسم الجديد سيبدأ من خلال بطولة كأس الاتحاد في نسختها الثانية التي أصبحت ضمن اجندة الاتحاد الرسمية، وستنطلق البطولة يوم 15 اغسطس، على ان ينطلق دوري المحترفين يوم 13 سبتمبر المقبل، ويوم 12 سبتمبر دوري الدرجة الاولى، ويوم 23 اكتوبر دوري الثانية ، وتنطلق الادوار التمهيدية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة يوم الاول من نوفمبر ودور الـ 32 من هذه المسابقة يوم 20 منه.

كذلك تم تحديد مواعيد انطلاق مباريات دوري المحترفين العماني ودوري الدرجة الاولى ودوري الدرجة الثانية، حيث تشارك في دوري المحترفين العماني للموسم المقبل فرق: السويق ، فنجاء ، النهضة ، صحم ، العروبة،  النصر ، ظفار ، صور ، الشباب ، المصنعة، السيب، وفرق الاتحاد ومجيس وصحار التي صعدت لدوري المحترفين العماني في الموسم المنصرم.

أما في الدرجة الاولى فتضم القائمة فرق :عمان ، الطليعة ، صلالة ، نزوى ، الخابورة ، مرباط ، الوحدة ، المضيبي ، ينقل ، السلام ، مسقط ، بوشر ، وسمائل والكامل والوافي ، اما في دوري الدرجة الثانية فقد تم تأكيد مشاركة 9 فرق في هذا الدوري واقفل باب التسجيل في هذا الدوري.

استعدادات متواصلة

التركيز سيكون كبيرا على فرق دوري المحترفين العماني كما سيكون اسمه في الموسم المقبل، حيث اكملت تقريبا كافة الفرق أجهزتها الفنية والادارية وحتى تعاقدها مع اللاعبين، فالفرق بشكل عام  تعاقدت مع المدربين حيث ابقت فرق النهضة على المدرب حمد العزاني والمصنعة على المدرب سهيل الرشيدي، والنصر على المدرب الصربي نيبوشا، وفنجاء على المغربي الاسباني هشام جدران، والسويق بطل الدوري والكأس على مدربه مصبح هاشل والعروبة على عمر مزيان، وصحم على مدربه الروماني سيوبا، في حين تعاقدت بقية الاندية مع المدربين: الاتحاد الصاعد حديثا تعاقد مع المدرب نور الدين بوفالقة، والشباب مع المدرب المغربي ادريس المرابط، وظفار مع الكرواتي دراجان ، وصور مع المصري أشرف قاسم، بينما لم تتضح الرؤية حتى الآن لبقية الفرق وهي صحار ومجيس والسيب.

أخيرا أقل ما يمكن أن نقوله هو اننا مقبلون على موسم استثنائي نتمنى ان يكون استثنائيا بنجاحه الفني والاداري والتنظيمي كون هذا الموسم سيدخل تاريخ الكرة العماني لانه سيشهد دخول الاحتراف عالم الكرة العمانية وهذا لوحده يكفي لان يكون استثنائيا.

كل شيء يشير إلى تصميم الجميع ممن لهم علاقة في كرة القدم العمانية على انجاح الموسم الجديد.. فالاندية بدأت العمل من أجل تأمين كافة التجهيزات للفرق التي بدأت الاستعداد قسما منها داخليا والاخر خارجي من خلال المشاركة في بعض الدورات الخارجية...

الجميع بانتظار الموسم الجديد لمعايشة عالم الاحتراف وان ببعض مفرداته كخطوة اولى على طريق الاحتراف الطويلة.. من خلال : دوري كرة القدم العماني للمحترفين..


    النهضة وصحم في اختبار حقــــــيقي وفنجاء مع الأمل الأخير

الانتقادات تحاصر أول بطولة لكأس قطر
الدوحة – كوووورة وبس لم يوفق الاتحاد القطري لكرة القدم في اختيار التوقيت المناسب الذي...التفاصيل

النجمة الخامسة لكوزمين في الامارات
دبي – كوووورة وبس استمر الروماني أولاريو كوزمين في حصد الذهب الاماراتي فارضا نفسه على...التفاصيل

توريه أفضل لاعب في الــــــدوري...
6 لاعبين يتنافسون على لقب أفضل لاعب في الدوري في استفتاء اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا،...التفاصيل

هؤلاء يريدون تدمير السيجنال إيدونا...
  الفوز على بايرن ميونخ بثلاثية في مباراة الإياب ضمن مسابقة البوندسليجا والثأر للهزيمة...التفاصيل

الشعب والموسيقى يــــــريدان كارلوس...
أقرب اللاعبين إلى الشعب الارجنتيني هو كارلوس تيفيز، في المرة السابقة تحدثنا عنه وعن مشاركته في...التفاصيل

أنت الزائر رقم 5331391
عدد الإصدارات 280
عدد المواضيع 7244
عدد الزوار المتواجدون 13
 



































   
  خدمات الموقع
 أرشيف كووووره
 حول كووووره
 سياسة الخصوصية
 للإعلان في كووووره
 إتصل بنا
 RSS
   
  المواضيع الاكثر زيارة
 كتاب جديد حول المهارات...
 دمعة يتيم..أين أصحاب الخير !
 "كوووورة وبس " تفتح الملف :...
 التضارب بين الاتحاد والـوزراة...
 على قدر أهل العزم ..!
 عيد ميلاد بدون واسطات
   
  الأعداد الأكثر زيارة
 العدد الثامن والسبعون
 العدد التاسع والستين
 العدد السبعون
 العدد مائة و واحد
 العدد الخامس والسبعون
 العدد السادس والثمانوان
   
  إستفتاء كووووره
 
ما رأيك في موقع كوووورة وبس؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول
ضعيف

Copyright © 2010 Koooorawabas. All Rights Reserved. Designed by ITSC.